الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

عشرة أشياء عليك فعلها في فترة العشرينات

عشرة أشياء يجب أن تفعلها بدون شك في فترة العشرينات من عمرك وهي :
1. جرب العيش لوحدك لمدة سنة على الأقل
العيش لوحدك سيعلمك الإعتماد على النفس وتجربة قصوة الحياة خصوصا وإذا كان لا أحد يدعمك ماديا،  ستتعلم كيف توفر إحتياجاتك الضرورية وتحقق إكتفاءك الذاتي، كما سيعلمك التحدث مع نفسك وبناء شخصيتك.

2. خد فشلك بمنظور إيجابي
إعمل مراجعة لنفسك وإعرف ما الأسباب التي جعلتك تفشل ولم تحقق أهدافك التي كنت تطمح لها، وإجعلها سبب لكي تصل لأهدافك، ضروري من مراجعة نفسك خلال فترة العشرينات ولتعرف أين يكمن الخلل وإعمل على حله وسترى الفرق.

3. عيد النظر في عاداتك
إصنع رؤية خاصة بك وضع الأهداف التي تنحاز لها هذه الرؤية، المرحلة التالية هي أن تأخد العمل الذي سيساهم في تحقيق أهدافك، 90% من سلوكاتنا اليومية تتوقف على عاداتنا، أنك تتعلم كيف تقوم بتحديث عاداتك بنجاح في فترة العشرينات شيء مصيري (ركز على مصيري وإذا لم تفهمها إسئل شخص تعدى 30) حدد العادات السيئة (إحذفها من حياتك) والعادات الجيدة (طورها وإرعاها)، ودائما تدرب وواظب على كل شيء تقوم به.

4. قم ببناء علاقات حقيقية:
إلتقي بأشخاص في الحياة الواقعية، الأنترنت يجعل الإتصال سهل أكثر لكن أبدا لن يأخد مكان الحياة الحقيقية، شارك وجهات نظرك وتبرع بأي شيء تقدر عليه للناس الموجودة حولك، أفكار ومعلومات وتجارب... أي شيء، إسمع بكل نشاط وإهتمام وتعلم بكل إخلاص وصدق من الناس التي معك، قم ببناء علاقات غير مبنية على المصالح الشخصية.

6. أتقن مهارة ما
لا أحد يريد أن يضيع فترة العشرينات وعدم الإستمتاع بوقتها إلا أن مفتاح النجاح خلال هذه الفترة وهو تأخير وتأجيل إشباع غرائزك، تريد أن تعمل المال بسرعة، تريد تحقيق أهدافك بصفة عامة، أترك أهوائك خلال هذه الفترة، وركز على كيف تصل لهذه الأهداف وخصوصا بتعلم مهارة ما تجعلك تصل لها.

7. جرب تحدي لمدة 30 يوم
مهما كان التحدي، ولو أن تنهض باكرا وتقوم بالجري بعض الكيلومترات أو أن تنام باكرا كل ليلة، أو أن تستعمل الأنترنت فقط نصف ساعة في اليوم، أو تكمل قراءة عدد من الكتب وتلخصها، يوجد الكثير من التحديات، وشخصيا جربت الإبتعاد على الأنترنت لمدة شهر كامل كانت تجربة رائعة جدا أنصحكم بها.

9. سافر لوحدك
العالم هو كتاب ومن لا يسافر يقرأ فقط صفحة واحدة منه، سباق الإنسانية كان حول العطاء والأخد منذ 200 ألف سنة، وقت كبير لكي تتطور بعض الحضارات وكانت لها ثقافات ومعتقدات، السفر لوحدك يسمح لك أن تغطس في هذه الثقافات وتصل للإستنتاج الخاص بك على العالم بدون الحاجة لخلاصات شخص أخر كرفيق في السفر.

10. إعترف بموقفك
كن واضح في ما المهم لك في الواقع، أعرف ما هي مهمتك وما عليك فعله، إكتشف القدرات ونقاط ضعفك، وأعرف دورك في المجتمع ككل (العائلة، العمل...).